زهرات الربيع



Free CursorsMyspace Layo
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المخاطر الصحية للطهي بأفران الميكروويف.....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام بسمله
زهرة شابة
زهرة شابة


الجنسية :

عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 23/11/2009

مُساهمةموضوع: المخاطر الصحية للطهي بأفران الميكروويف.....   الإثنين نوفمبر 30, 2009 10:42 pm

المخاطر الصحية للطهي بأفران الميكروويف
أصبح استخدام أفران المكيروويف شائعاً في معظم بلدان العالم، ويقدر أن 06 - 09٪ من المنازل في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا الغربية تقتني أفران الميكروويف ولاشك في أن أفران الميكروويف تسهل عملية الطهي وتحضير الطعام لا سيما لمن يعودون إلى منازلهم متأخرين بعد يوم طويل من العمل.
يحتوي فرن الميكروويف على أنبوب فراغي إلكتروني مغناطيسي، يعمل على تحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة إشعاعية على هيئة أمواج قصيرة عالية التردد، عديمة اللون والرائحة ولا يمكن مشاهدتها، وعندما تصطدم هذه الأمواج بجزئيات الطعام وبالذات بجزئيات الماء بها، فإنه يحدث احتكاك حراري بينها بسبب حركتها الناتجة عن التغيير في المجال المغناطيسي بمعدل 2450 مليون دورة في الثانية، مما يؤدي إلى إنتاج طاقة تعمل على طهي الطعام أو تسخينة.
وتم الانتباه إلى مقدرة أمواج الميكروويف على التسخين في نهاية الحرب العالمية الثانية حين لاحظ أحد الجنود الأمريكيين أثناء عمله على جهاز الرادار لرصد مواقع الطائرات المعادية انصهار أقراص الحلوى بجيوبه، ولعل الحدث الأبرز الذي أثار الانتباه إلى المخاطر الصحية للتسخين بأمواج الميكروويف ما حصل في ولاية أوكلاهوما عام 1991م؛ حيث توفيت مريضة بعد نقل الدم إليها مباشرة، وتبين من التحقيق فيما بعد أن الممرضة قامت بتدفئة الدم قبل نقله للمريضة بواسطة فرن الميكروويف.
.
دلت العديد من الدراسات على أن تسخين حليب الأطفال بفرن الميكروويف يفقده بعضاً من قيمته الغذائية كتحطيم بعض الفيتامينات، ويفقده محتواه من مواد المناعة التي تحمي من الإصابة بمسببات العدوى.
إن الحمض الأميني البرولين الموجود في حليب الأطفال تحوله أمواج الميكروويف إلى مادة سامة تؤثر في الجهاز العصبي والكليتين.
كما اتضح من دراسة إسبانية أن طهي الخضروات بفرن الميكروويف يدمر أكثر من ثلثي محتواها من مضادات الأكسدة، وأضافت دراسة يابانية أن تسخين الطعام لمدة 6 دقائق بالميكروويف كافية لتدمير نصف محتوى اللحوم والحليب ومنتجاته من فيتامين ب12.
كما أن طهي اللحوم بواسطة الميكروويف ينزع الاستقرار من تركيب البروتين المكون لها وينتج مادة أمين النيتروز المسرطنة ويحطم جزءاً كبيراً من محتواها من الفيتامينات والمعادن، لا سيما إذا كانت هذه اللحوم مجمدة قبل طهيها.
إن تسخين الأطعمة بأوعية بلاستيكية بواسطة أفران الميكروويف له مخاطر صحية إضافية، فقد توصل بعض الباحثين في معهد السموم في المركز الوطني الأمريكي أن تسخين زيت الزيتون في الأوعية البلاستيكية في أفران الميكروويف أدى إلى تسرب مواد مسرطنة ومادة الاستروجين الغريب التي تعمل على خفض عدد الحيوانات المنوية عند الذكور وتسبب سرطان الثدي عند الإناث، كما تحتوي على مادة 2 - DCB وهي مادة مدمرة للحمض النووي.
كما توصلت بعض البحوث في روسيا إلى ارتفاع حالات سرطان المعدة والأمعاء بين من يعتمدون على الطعام المحضر بواسطة فرن الميكروويف.
ويجب الأخذ بالاعتبار كل أسباب الحيطة عند طهي وتحضير الأطعمة بواسطة أفران الميكروويف لا سيما المحتوية على البيض واللحوم ولحوم الطيور والأسماك، كما يجب التنبه إلى نوعية الأوعية المستخدمة في طهي وتسخين الأطعمة بأفران الميكروويف، وبكل الأحوال فإنه يجب تجنب طهي وتسخين الطعام بأفران الميكروويف باستخدام الأكياس والأوعية البلاستيكية وأطباق الفلين FOAM وأوراق الصحف وصفائح الألمنيون وعدم تسخين الحليب بالرضاعة البلاستيكية والاقتصار على الأوعية الزجاجية أو الفخارية، حيث تعبر أمواج المكروويف جزئياتها دون تغيير حرارتها، وبالتأكيد ستكون المخاطر أكبر إذا كان هنالك تسريب لأمواج الميكروويف التي لا لون ولا طعم لها ولا يمكن شمها.
.
إن لطهي الطعام وإعداده باستخدام أفران الميكروويف مخاطر صحية كبيرة يجب التنبه لها، هذه المخاطر التي على ما يبدو لا تود شركات تصنيع أفران الميكروويف لنا أن نعرفها، وإن تجاهل وسائل الإعلام لها ليس دائماً وراءه الغفلة وحسن النية، إن مخاطر الطهي بأفران الميكروويف دفعت البعض إلى الاستنتاج بأنه إذا كان الطهي بالميكروويف أسرع بعشرين مرة من الطرق التقليدية فإنه أخطر منه بألف مرة.
*مجلة الفرقان /
د. بشير جرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OM ARWA
Admin
Admin


الجنسية :

عدد المساهمات : 547
تاريخ التسجيل : 17/08/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: المخاطر الصحية للطهي بأفران الميكروويف.....   الأحد ديسمبر 06, 2009 6:06 pm

ام بسملة انتي بنت حال واللهي
عشان كنت ناوية اشتري واحد بس الحقيقة كنت بافاض بينه وبين الفرن الكهربا
بس لقيت انه الفرن الكهربائي عامل زي البوتاجاز بالظبط يعني بيعمل بنفس الطريقة مش اشعاعات خالص
يلا عموما تسلم ايديكي بس بجد افدتيني واللهي
تسلم ايديكي
وحمد الله علي السلامة
الا ما قولتيليش؟
انتي عرفتي طريقنا ازاي؟
دة انا دورت عليكي كتير عشان اوللك بس ما عرفتش اوصللك
وقت ما قامت المنازعات القوية؟
هههههههههههههههههههههههههههه
يلا حمد الله علي سلامتك يا حبيبه الكل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zaharatelrabea.ahlamontada.net
ام بسمله
زهرة شابة
زهرة شابة


الجنسية :

عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 23/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: المخاطر الصحية للطهي بأفران الميكروويف.....   الخميس ديسمبر 24, 2009 1:33 am

حبيبتي ام اروى ....وانت كمان بالفعل وبدون مجاملة بنت حلال ...وكدعة وبكل صراحة ما عرفت عنك الا كل خير وطيبة القلب وسباقة دائمابالسؤال انا غبت عن المنتدى لانني تمرضت واجهضت ...دون ان ادري انني حامل.....وكذلك زوجي مر بمشاكل كثيرة وعدة امور اخرى ولما رجعت ودخلت المنتدى اتفاجئت بامور كثيرا وعدم دخولكم ترك اثر كبير جدا اضافة الى سحب من عندنا الاشراف بدون لا احم ولا دستور على قول المثل يعني جهودنا ذهبت سدى وبدون اي تقدير او مبرر ولو كنا بوجهين كانت الامور غير شكل والنت ياما يعلم ويورينا حاجات كثيرة ما تخطر على بال احد ....وبعد دخولي بقيت اتابع ولا ارى اي دخول لكم ومجموعة كبيرة بعدها بعثت لي لوعة الحب وسئلتها عنكم وقلت لها اين مجموعتنا الاولى قالت ام اروى عملت منتدى وبصراحة فرحت كثير واشتركت معاكم ولكن بصراحة حاسة في برود ولم نعد مثل الاول وكذلك البنات غير متواجدات رغم انني مشغولة دائما وقليله التواجد لكن هناك شىء ما ولا اعرف ما هو واتمنى احساسي غير ...حبيبتي اطلت عليك واعلمي سواء تواجدت معكم ام لا انت من الاشخاص الذين رغم قلة محادثتي معك لكنني احبك في الله كثيرا وكنت دائما على بالي....ونرجع للموضوع الاساسي وهو ان الفرن احسن مروة وذلك لان الميكرويف كالطاقة النوويية لانها غير ظاهرة وصدقيني الاكل لا يكون له اي طاقة واضراره المستقبلية جسيمة ونحن في غنى عن الامراض وعن الخمول والارهاق والتعب ولا نعرف ما السبب و24 ساعة تعبانين ولا توجد لدينا اي طاقة رغم كل شىء وربنا يستر على جيل اولادنا ; لك مني كل الحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتافيت الملح
مشرفة
مشرفة


الجنسية :

عدد المساهمات : 3921
تاريخ التسجيل : 18/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: المخاطر الصحية للطهي بأفران الميكروويف.....   الخميس ديسمبر 24, 2009 9:46 am

واللهي انا وجوزي دايما في جدال علشان الموضوع ده
انا عايزة ميكروويف وهو بيقولي ده خطير جدا مش عاوزه وبالنهايه كلمته هيا اللي مشيت عليا
بس الحمد لله انه مشى كلامه عليا ههههههههههههههههههههه

وبحب اقلك يا ام بسمله الف سلامة عليكي وان شالله ربنا يعوض عليكي

وفعلا بالنسبه لهدا المنتدى التواجد قليل بس كفايه انه نضيف وكلنا بنحب بعض مش كفايه الاسباب دي للاستقرار فيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبتمنى انك تنضميلنا وما تسيبينا ابدا لانك مننا وفينا

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المخاطر الصحية للطهي بأفران الميكروويف.....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زهرات الربيع :: صحة زهرات الربيع :: عيادة زهرات الربيع-
انتقل الى: