زهرات الربيع



Free CursorsMyspace Layo
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كل يوم وانتم فى حب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مانو
زهرة جميلة
زهرة جميلة


الجنسية :

عدد المساهمات : 247
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 43

مُساهمةموضوع: كل يوم وانتم فى حب   الخميس نوفمبر 05, 2009 2:50 pm

كل يوم وانتم فى حب
لازم يعنى يكون كل عام يعنى الواحد يفضل طول السنه ما يحبش حد غير اليوم ده بس
ايه البخل ده يا اخواتى يا حبيباتى
ربنا جعل لنا 3 أعياد فقط
عيد الفطر وعيد الاضحى والعيد الاسبوعى وهو يوم الجمعه
عيـــــد الحب ... عيد القسيس فلنتاين

بقلم / د . رقية بنت محمد المحارب





فاجأت نورة صديقتها صباح أحد الأيام بوردة حمراء وضعتها على صدرها ، حيث بادرتها بابتسامة اتبعنها بمسائلتها : ما المناسبة ؟
أجابت : ألا تعلمين أن اليوم هو يوم الحب وأن الناس يحتفلون به ويتبادلون التهاني .. إنه احتفال بالحب ، بالرومانسية ، بالصدق ، إنه يوم فالنتاين .. ومضت في فخر تحدثهن عما رأت في تلك القناة الفضائية .


لكن أمل – وكانت تستمع باهتمام – سألت نورة متعجبة : ما معنى فالنتاين ؟! قالت : إن معناه الحب باللاتينية .. ضحكت أمل التي تميزت بالثقافة والإطلاع من هذا الجواب وقالت : تحتفلين بشيء لا تعرفين معناه !. إن فالنتاين هذا قسيس نصراني عاش في القرن الثالث الميلادي ، ومضت تقول لهن ما حدث لهذا القسيس وأن عيد الحب ما هو إلا احتفال ديني خالص تخليداً لذكرى إحدى الشخصيات النصرانية ..
وتأسفت أمل على حال بعض بناتنا اللاتي يتلقين ما يقال لهن ويعملن به دون أي تفكير . كما قال رسول الله -ص- ( لتتبعن سنن من كان قبلكم . . . حذو القذة بالقذة . . . شبرا بشبر . . . وذراعا بذراع . . . حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه ) رواه مسلم
.

قصة عيد الحب
قالت أمل لصديقتها : إن الموسوعة الكاثوليكية ذكرت ثلاث روايات حول فالنتاين ولكن أشهرها هو ما ذكرته بعض الكتب أن القسيس فالنتاين كان يعيش في أواخر القرن الثالث الميلادي تحت حكم الإمبراطور الروماني كلاوديس الثاني. وفي 14 فبراير 27 .م قام هذا الإمبراطور بإعدام هذا القسيس الذي عارض بعض أوامر الإمبراطور الروماني .. ولكن ما هو هذا الأمر الذي عارضه القسيس ؟ قالت أمل : لقد لاحظ الإمبراطور أن هذا القسيس يدعو إلى النصرانية فأمر باعتقاله ، وتزيد رواية أخرى أن الإمبراطور لاحظ أن العزاب أشد صبراً في الحرب من المتزوجين الذين يرفضون الذهاب لجبهة المعركة إبتداء فأصدر أمراً بمنع عقد أي قران ، غير أن القسيس فالنتاين عارض هذا الأمر واستمر يعقد الزيجات في كنيسته سراً حتى اكتشف أمره وأُمر به فسجن .
وفي السجن تعرف على ابنة لأحد حراس السجن وكانت مصابة بمرض فطلب منه أبوها أن يشفيها فشفيت – حسب ما تقول الرواية – ووقع في غرامها ، وقبل أن يعدم أرسل لها بطاقة مكتوباً عليها (( من المخلص فالنتاين )) وذلك بعد أن تنصرت مع 46 من أقاربها .

وتذكر رواية ثالثة أن المسيحية لما انتشرت في أوروبا لفت نظر بعض القساوسة قس رومانيٌ في إحدى القرى الأوروبية يتمثل في أن شباب القرية يجتمعون منتصف فبراير من كل عام ويكتبون أسماء بنات القرية ويجعلونها في صندوق ثم يسحب كل شاب من هذا الصندوق والتي يخرج اسمها تكون عشيقته طوال السنة حيث يرسل لها على الفور بطاقة مكتوب عليها ( باسم الآلهة الأم أرسل لك هذه البطاقة ). تستمر العلاقة بينهما ثم يغيرها بعد مرور سنة !! وجد القساوسة أن هذا الأمر يرسخ العقيدة الرومانية ووجدوا أن من الصعب إلغاء الطقس فقرروا بدلاً من ذلك أن يغيروا العبارة التي يستخدمها الشباب من ( باسم الآلهة الأم ) إلى ( باسم القسيس فالنتاين ) وذلك كونه رمزاً نصرانياً ومن خلاله يتم ربط هؤلاء الشباب بالنصرانية .

وتقول رواية أخرى: أن فالنتاين هذا سئل عن آلهة الرومان عطارد الذي هو إله التجارة والفصاحة والمكر واللصوصية ، وجويبتر الذي هو كبير آلهة الرومان فأجاب أن هذه الآلهة من صنع الناس وأن الإله الحق هو المسيح عيسى .
قالت أمل : تعالى الله عما يقول الظالمون علواً كبيراً .
وتابعت أمل : يقول أحد القساوسة إن آباءنا وأمهاتنا يستغربون ما وصل إليه هذا العيد الديني حيث أصبحت بعض البطاقات تحتوي على صورة طفل بجناحين يدور حول قلب وقد وجه نحوه سهماً. سألت أمل صديقتها : أتدرون إلى ماذا يعني هذا الرمز ؟ إن هذا الرمز يعتبر إله الحب عن الرومانيين !!
وقالت إن أحد مواقع عيد الحب على الإنترنت زين حدوده بقلب يتوسطه صليب !.



وبالإضافة إلى ذلك فإن مشابهة المسلمين لهم تشرح صدورهم ويدخل على قلوبهم السرور ، كما أن مشابهة الكفار توجب المحبة والموالاة القلبية لأن التي تحتفل بهذا العيد وترى مارغريت أو هيلاري يحتفلن بهذه المناسبة فلا شك أن هذا يسبب نوع من الارتياح وقد قال الله عز وجل : (( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين )) [ المائدة : 15 ] وقال سبحانه : (( لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادُّون من حاد الله ورسوله... )) إلى آخر الآيه [ المجادلة : 22 ] وقال تعالى : (( ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر )) [ النور : 2 ] ومن مساوئ مشابهتهم نشر شعائرهم وجعلها هي الغالبة ، وبهذا تندثر السنة وتختلط بغيرها وما من بدعة أحييت إلا وأميتت سنة . ومنها أن في مشابهتهم تكثير لسوادهم ونصرة لدينهم واتباع له والمسلم يقرأ في كل ركعة (( اهدنا الصراط المستقيم ، صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين )) [ الفاتحة: 6,7 ] .. فكيف يسأل الله أن يهديه صراط المؤمنين ويجنبه صراط المغضوب عليهم ولاالضالين ثم يسلك سبيلهم مختاراً راضياً .
وقد تقول أختي الحبيبة إنها لا تشاركهم في معتقدهم وإنما يبث هذا اليوم في أصحابه معاني الحب والبهجة خصوصاً ، وهذه غفلة وسطحية وقد تكلمت أمل عن أصل هذا العيد ، وكيف أصبح مناسبة حتى للشاذين والشاذات لتبادل الورود في الغرب ، فكيف ترضى المسلمة العفيفة الطاهرة أن تتساوى مع حثالات البشر ؟
والاحتفال بهذا العيد ليس شيئاً عادياً وأمراً عابراً ، ولكنه صورة من صور استيراد القيم الغربية لطبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة ، ومعلوم أنهم لا يعترفون بأي حدود تحمي المجتمع من ويلات التفلت الأخلاقي كما ينطق بذلك واقعهم الاجتماعي المنهار اليوم . ولدينا من البدائل بحمد الله ما لا نحتاج إلى الجري وراء هؤلاء وتقليدهم ، لدينا مثلاً المكانة العظيمة للأم فنهديها من وقت لآخر ، وكذلك الأب والأخوة والأخوات والأزواج ولكن في غير وقت احتفال الكفار بها …
إن الهدية التي تعبر عن المحبة أمر طيب ولكن أن ترتبط باحتفالات نصرانية وعادات غربية فهذا أمر يؤدي إلى التأثر بثقافتهم وطريقة حياتهم .
وختمت ماجدة قولها إن بعض التجار يفرح بهذه المناسبة لأنها تنعش سوق الورد وبطاقات المعايدة ، وإذا كان لا يجوز مشابهة الكفار في أعيادهم فكذلك لا يجوز المعاونة في هذا الأمر ولا تشجيعه بأي شكل من الأشكال .
قالت نورة وهي تزيل الورود إنني محتاجة إلى مثل هذه الصحبة الطيبة التي تدلني على الخير وتحبني في الله وأسأل الله أن يجعلنا ممن قال فيهم (( وجبت محبتي للمتحابين فيَّ ، والمتزاورين فيَّ ، والمتباذلين فيَّ )) .
جعل الله حياتنا مليئة بالمحبة والمودة الصادقة التي تكون عوناً على دخول جنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين ، وحفظ الله علينا شخصيتنا الإسلامية العظيمة وأصلح أحوال المسلمين ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحيه وسلم .


حكم الشرع
قال شيخ الإسلام ابن تيميه : و لا يبيع المسلم ما يستعين به المسلمون على مشابهتهم " أي الكفار " في العيد لأن ذلك إعانة على المنكر .
و مما جاء في بيان اللجنة الدائمة للإفتاء : لا يجوز لمسلم التعاون مع الكفار بأي وجه من وجوه التعاون في أعيادهم ، و من ذلك إشهار أعياد هم و إعلانها و لا الدعوة إليها بأي وسيلة و لا يجوز أيضا حضورها ، و لا المشاركة فيها و لا الاعانة عليها بأي شيئ كان ، لأنها إثم و مجاوزة لحدود الله ، و الله يقول (( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان, واتقوا الله إن الله شديد العقاب ))


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
westwnd
المشرفة العامة
المشرفة العامة


الجنسية :

عدد المساهمات : 3718
تاريخ التسجيل : 18/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   الخميس نوفمبر 05, 2009 3:04 pm

موضوعك جميل يا مانو و فعلا صحيح
بس فيه ناس مش بتحتفل بيه لمجرد االاحتفال
دا هم بيحاولوا يلاقوا المناسبة اللى يتصلوا ببعض فيها بجانب الاعياد بتاعتنا
لان كل واحد مشغول
زى عيد الام بالضبط
طبعا لازم نحتفل بالام كل يوم
بس الناس بقوا لقوا الاحتفال بالام له يوم فى السنة علشان اللى مسافر و اللى مشغول يلاقى مناسبة حلوة يقدم فيها هدية
لست الحبايب
مش علشان اعتقاد فى العيد ده
لا
بس لانها مناسبة حلوة و جميلة
و فيه ناس بتحتفل فيه لمجرد التقليد الاعمى
وربنا يجعل كل ايامنا حب × حب يارب

_________________
[i][b]ربنا هب لنا من أزواجنا و ذرياتنا قرة أعينِ و اجعلنا للمتقين إماماً[/b][/i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مانو
زهرة جميلة
زهرة جميلة


الجنسية :

عدد المساهمات : 247
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   الخميس نوفمبر 05, 2009 3:28 pm

يسلم فمك يا ويست يا قمر
بس طبعا احنا ما نحبش نتقلد بالكفار والعياذ بالله
وانتى عارفه ان كل محدثه بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله فى النار
وربنا يعذنا من عذاب النار
وحاولى تبتعدى عن هذا اليوم بالذات
عيدى علينا كل يوم
وبلاش اليوم ده
يارب يا ويست ما تكونيش زعلتى منى
علشان انا عايزه انا وانتى وكل اخواتنا فى زهرات الربيع ربنا يجمعنا تحت عرشه
اميــــــــــــــــن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
westwnd
المشرفة العامة
المشرفة العامة


الجنسية :

عدد المساهمات : 3718
تاريخ التسجيل : 18/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   الخميس نوفمبر 05, 2009 6:17 pm

لا يا حبيبتى انا لا يمكن ازعل من النصيحة
انا عارفة انك تتمنى الخير للكل
ربنا يجازيكى خير وبعدين انا بلاقى المناسبات اللى اهنى بيها اصحابى و حبايبى
مش علشان اعتقاد فى العيد او فى المناسبة
لكن علشان الاقى الفرصة اللى اتصل بيهم و اهنيهم مش اكتر
و الواحد مش بيلاقى نفسه الا فى العيدين و بما ان العيدين بينهم مدة طويلة لحد ما يجوا
ففيه ناس قربت المسافات و عملت زى مناسبات لها
و الواحد مننا بينتهزها فرصة علشانيكون مع احبابه مش اكتر

_________________
[i][b]ربنا هب لنا من أزواجنا و ذرياتنا قرة أعينِ و اجعلنا للمتقين إماماً[/b][/i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجره الي ربها
مشرفة
مشرفة


الجنسية :

عدد المساهمات : 537
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
الموقع : مملكتي الحبيبه ( بيتي )

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   الثلاثاء نوفمبر 10, 2009 8:45 pm

الحبيبه الغاليه / مـــــــــــــانو
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

أنا أمام الجمال ده ، والروعه دي . أقف عاجزه علي أنني أجد كلمات شكر وثناء توفيكي حقك علي هذا العمل الرااااااااااااااااائع
غير أنني أقولها من كل قلبي تسلم الأيادي التي خطت حروف هذا المجهود الجبار ، ونسجت كلماته ، وحكت منه ثوبا جميلا
تتمني الجميلات أرتداءه لتذداد جمالا ورونقا وأبداعا ، فيا له من موضوع أكثر من ممتاز ، أتمني من الجميع العمل به ونشره في كل المنتديات ليعم النفع بأذن الله . أعجبني جدا جدا جدا موضوعك يا مانو . بجد أنتي روعه . وموضوعك يستحق الشكر والتقدير والآحترام . بما يحويه من معاني وعبر كثيره . وعظه لمن غفل ، وتذكره لمن نسي ، فجزاك الله الف خير ، وبارك فيك وفي أسرتك
وجعلك من سعيدات الدنيا والآخره ، وفقك لما يحب ويرضي من صالح القول والعمل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مانو
زهرة جميلة
زهرة جميلة


الجنسية :

عدد المساهمات : 247
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   الإثنين نوفمبر 16, 2009 2:05 pm

وبعدين يا ام احمد
انا ماقدرش على الكلام الحلو ده
بجد انتى كده بتحرجينى بزوقك ورقتك
وانتى عارفه ان ما فيش اروع من مواضيعك الجميله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتافيت الملح
مشرفة
مشرفة


الجنسية :

عدد المساهمات : 3921
تاريخ التسجيل : 18/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   الإثنين نوفمبر 16, 2009 3:07 pm

مانو اللزيزة
انا كنت الحقيقة اعتقادي يشابه اعتقاد وستتي
يعني هيا مناسبه اقول لجوزي كل سنة وانت طيب ونهادي بعض ونقرب من بعض
بس بعد اليوم ابدا خالص مافيش غير العيدين الرسميين
وجوزيتي خيرا يا عسل

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مانو
زهرة جميلة
زهرة جميلة


الجنسية :

عدد المساهمات : 247
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 1:40 pm

خلاص يا فيتو يا عسل
مفيش عيد حب زى ما اتفقنا
ويا ستى عايزه تهادى جوزك هاديه وما تتحججيش وتقولى وفرت
هاديه بس مش لازم يعنى فى اليوم ده

هاديه يا ستى كل اسبوع وبلاش بخل
خلاص خليها كل شهر
وممكن كل شهرين
هى هتيجى عليكى بغرامه بس زى بعضه مش خساره فيه ولا ايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
koki_pop
مشرفة
مشرفة


الجنسية :

عدد المساهمات : 2083
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
العمر : 38
الموقع : بيتي .. عشان بحبه

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   السبت نوفمبر 21, 2009 8:49 pm

اه يا مانو بس دا بتاع 14/2 انما بتاع مصر يوم 2/11 فمش عارفة انتي بقى بتقصدي مين فيهم

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مانو
زهرة جميلة
زهرة جميلة


الجنسية :

عدد المساهمات : 247
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   الإثنين نوفمبر 23, 2009 5:35 pm

انا بقصد اى عيد حب بيجى فى اى شهر يا كوكى يا قمر
يعنى بتاع مصر والعراق
والاردن والسعوديه الى ما لا نهايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
koki_pop
مشرفة
مشرفة


الجنسية :

عدد المساهمات : 2083
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
العمر : 38
الموقع : بيتي .. عشان بحبه

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   الإثنين نوفمبر 23, 2009 11:44 pm

ممممممممممممممممممممم اه كدا فهمت بقى ههههههههههههههههههههه

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مانو
زهرة جميلة
زهرة جميلة


الجنسية :

عدد المساهمات : 247
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 8:50 am

الحمد لله انها وصلت
هههههههههههههههههههههههه
اللهم بلغت اللهم فشهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
koki_pop
مشرفة
مشرفة


الجنسية :

عدد المساهمات : 2083
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
العمر : 38
الموقع : بيتي .. عشان بحبه

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 12:10 pm

طيب ياختي .. خلاص هههههههههههههههههه

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام بسمله
زهرة شابة
زهرة شابة


الجنسية :

عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 23/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 10:25 pm

مشكورة حبيبتي على الموضوع الرائع الذي يوضح لنا الكثير من الامور وبالنسبة لي غير مقيدة فكل ايامي اعياد ان شالله ودائما اقول اعيادنا ومناسباتنا غير محدد بايام وربنا يسعد الجميع ويجعل ايامنا وقلوبنا عامرة بذكر الله ولك مني كل الاحترام والتقدير سلمت غاليتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مانو
زهرة جميلة
زهرة جميلة


الجنسية :

عدد المساهمات : 247
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   الخميس ديسمبر 10, 2009 2:07 am


ربنا يجعل ايامك كلها اعياد يا ام بسمله يا قمر
ويعمر قلبك وقلوبنا جميعا بذكر الله
امــــــــــــــين
اشكرك يا ام بسمله على ردك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم مرام
مشرفة
مشرفة


الجنسية :

عدد المساهمات : 1018
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
الموقع : بعالم الحمية الرجيم

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   الخميس ديسمبر 10, 2009 2:20 am

حبيبة قلبي مانو تشكري على الموضوع المهم والاكثر من المهم وكلنا للاسف بنقع فيه فجزاكي الله كل خير على التوضيح
كلماتك رائعه ومووضعك ممتاز وجدا اشكرك من كل قلبي

_________________
http://ticker.7910.org/wa__135__03kv00000g41OXNsenw2MDU1MDFqZGF8eW91ciB0ZXh0.gif
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مانو
زهرة جميلة
زهرة جميلة


الجنسية :

عدد المساهمات : 247
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم وانتم فى حب   الخميس ديسمبر 10, 2009 2:27 am

انا اللى بشكرك يا ام مرام على ردك الجميل
ربنا ما يحرمنيش من ردك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل يوم وانتم فى حب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زهرات الربيع :: القسم الاسلامي :: دروس في الفقه والشريعة والعبادات-
انتقل الى: