زهرات الربيع



Free CursorsMyspace Layo
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المرأة المتفائلة أطول عمرا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم مرام
مشرفة
مشرفة


الجنسية :

عدد المساهمات : 1018
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
الموقع : بعالم الحمية الرجيم

مُساهمةموضوع: المرأة المتفائلة أطول عمرا"   الخميس أكتوبر 22, 2009 6:28 pm

المرأة المتفائلة أطول عمرا

على نمط المثل القائل «اضحك تضحك لك الدنيا»، تقول دراسة إن التفاؤل مفيد للصحة وقد يمنع، إلى حد كبير،

فرص الإصابة بالسكتات القلبية أو حتى الموت. باحثون من جامعة بيتسبراه، وخلال بحث علمي، هو الأكبر حتى

اللحظة الذي يتناول تأثير التفكير الإيجابي على الصحة، نظروا في نتائج دراسة تضمنت متابعتهم على مدى ثمانية

أعوام، لأكثر من 97 ألف امرأة. واستخدم الخبراء أسئلة بسيطة لتحديد أي من المشاركين يمكن تصنيفهم

كمتفائلين أو متشائمين. ووجد فريق البحث أن المتفائلين، ممن لهم نظرة إيجابية تجاه الحياة، يتمتعون بصحة أفضل

من أقرانهم المتشائمين، وتقل فرص إصابتهم بأمراض القلب بواقع 9 في المائة، كما تقل فرص وفاتهم لأي

أسباب، بمعدل 14 في المائة. ورغم فشل الدراسة في تحديد الأسباب الكامنة وراء تمتع الأشخاص الإيجابيين

بصحة أوفر، إلا أنها وجدت كذلك أن تلك الفئة أقل عرضة، من المتشائمين، للإصابة بالاكتئاب أو اللجوء إلى

التدخين، كما أنهم يبدون أصغر سناً، وينالون قسطاً أوفر من التعليم ويتلقون دخلا أفضل، كما أنهم أكثر تديناً، وفق

الدراسة التي نشرت في دورية «جمعية القلب الأميركية». وقالت الدكتورة هيلاري أيه تيندل: «كطبيب.. أود أن

أرى الناس يخففون من سلبياتهم. هذه الدراسة بداية معقولة للغاية لأبحاث مستقبلية في هذا الشأن.. حيال

ميكانيكية احتمال تأثير السلوك على الصحة.. وتجارب عشوائية لاختبار إمكانية تغيير السلوكيات لتحسين الصحة».

يذكر أن أبحاثا علمية سابقة وجدت أن تفاؤل الشخص بالمستقبل، يتم التحكم به من خلال جزء صغير في مقدمة

وسط الدماغ.

وأظهرت الدراسة أن تلك المنطقة التي تقع في العمق خلف العينين، تتفاعل عندما تراود الشخص أفكار إيجابية



محبتكم

_________________
http://ticker.7910.org/wa__135__03kv00000g41OXNsenw2MDU1MDFqZGF8eW91ciB0ZXh0.gif
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم سلمى
مشرفة
مشرفة


الجنسية :

عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 19/08/2009
العمر : 39
الموقع : الاسكندرية

مُساهمةموضوع: رد: المرأة المتفائلة أطول عمرا"   الخميس أكتوبر 22, 2009 11:18 pm

مشكورة يا غالية على المعلومات القيمة دي

وأنا على طول حكون متفئلة
هههههههههههههههههههههههههههه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم سلمى
مشرفة
مشرفة


الجنسية :

عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 19/08/2009
العمر : 39
الموقع : الاسكندرية

مُساهمةموضوع: رد: المرأة المتفائلة أطول عمرا"   الخميس أكتوبر 22, 2009 11:19 pm

ايه المفاجئة الحلوةدي

بجد فرحت جداً بالتوقيع

مشكورة يا حبيبتي يأم أروة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتافيت السكر
Admin
Admin


الجنسية :

عدد المساهمات : 1925
تاريخ التسجيل : 19/08/2009
العمر : 41
الموقع : في حضن غيمة

مُساهمةموضوع: رد: المرأة المتفائلة أطول عمرا"   السبت أكتوبر 24, 2009 6:41 pm

اكيد يا حبيبتي يعني الناس اللي متفائلين ونفسيتهم حلوة ما بيكونش ضغط على اعصابهم وبالتالي ضغط على اجهزتهم العضوية التي بالتالي تتاثر بالضغط الننفسي متل القلب والقولون وغيرها الكثير من الاعضاء التي تؤثر فيها الحالة النفسية.. وبصراحة اصلا التفاؤل بيحسن الحياة من جذورها مش بس الصحة.. ربنا يسعد ايامك يا حبيبتي

_________________


ليه لا ضعت من نفسي انا
القاني معاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتافيت السكر
Admin
Admin


الجنسية :

عدد المساهمات : 1925
تاريخ التسجيل : 19/08/2009
العمر : 41
الموقع : في حضن غيمة

مُساهمةموضوع: رد: المرأة المتفائلة أطول عمرا"   السبت أكتوبر 24, 2009 6:41 pm

ينقل لقسم المعلومات العامة

_________________


ليه لا ضعت من نفسي انا
القاني معاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المرأة المتفائلة أطول عمرا"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زهرات الربيع :: ترفيه زهرات الربيع :: المعلومات العامة-
انتقل الى: